الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

معادلة الغنوشى "داعش تعبير عن اسلام غاضب"

معادلة الغنوشى "داعش تعبير عن اسلام غاضب"
بقلم : حمدي فراج
زعيم تونس الديني الاخوانجى راشد الغنوشي ادلى بتصريح نوعي من ان داعش حالة تعبر عن الاسلام الغاضب ، ولا يمكن تكفيرها لطالما انها تشهد بأن لا اله الا الله . وحين حاول التفسير والاستزادة قال للقدس العربي " أنّ الإسلام الآن في حالة غضب، والغاضب أحيانا يخرج عن طوره، ويعبر تعبيرات غير معقولة حتى تخاله مجنونا ".
كأن الغنوشي الذي جاء على صهوة ثورة الفقراء من منفاه الباريسي ، اراد ان يقول ممنوع اخراج داعش ولا النصرة ولا امهما القاعدة من صفوف الاسلام ، وممنوع على اي كان اعتبار الاسلام بريء من هؤلاء ، بل انهم جزء منه لا يجوز حتى تكفيره ، فما بالكم بمحاربته ، ولا حتى بمحاولة تخليص الموصل من براثنه ، التي ابتدأها الجيش العراقي والحشد الشعبي اليوم .
كأن الغنوشي الذي اعلن قبل بضعة أسابيع عن تحويل حركته الدينية "النهضة" الى حزب سياسي ، عاد ليفتي في الدين ، فيكفّر ولا يكفّر ، حتى وصل الامر به ان يفتي بما لم تفت به مؤسسات دينية عربية بحجم الازهر او الحجاز او القدس ، من ان داعش ليست صناعة امريكية او غربية ، بل اسلامية ، وان الجرائم التي ارتكبها على مدار سنوات ، وأذهلت شعوب العالم في فظاعتها و فاشيتها ، قد أساءت اول ما أساءت الى الاسلام والمسلمين.
 وعلى رأيه فإن اثبات اسلاميتهم عدا الدشداشة التي يلبسونها واللحية التي يربونها والطاقية الصغيرة المدورة التي يرتدونها ، فإنهم كانوا وهم يجزون اعناق الاسرى والرهائن بالسيف والسكين ، كانوا ينطقون بالشهادتين وعبارة الله اكبر.
انهم وهم يهدمون اثار الامة ، حتى قبل مجيء الاسلام بالاف السنين ، كانوا يقولون : جاء الحق وزهق الباطل.
إن الغنوشي الذي قال قبيل الانتخابات ،لاستمالة المرأة التونسية ، قال بالحرف الواحد : لن نفرض الحجاب ولن نمنع البيكيني ، يذهب اليوم لاستمالة دول الخليج ، حين يقول "ان ما تعرض له السنة في سوريا والعراق يجن العقل" ، بمعنى ان الشيعة هي التي استهدفتهم وان الخطر اولا واخيرا هو ايران الفارسية .
أين اسرائيل يا فضيلة الشيخ من حالة الغضب الاسلامي الداعشي ، لماذا لا ينفجر هذا الغضب او جزءا يسيرا منه إزاء الدولة العاتية التي زرعت في المنطقة قبل سبعين سنة وما زالت تمارس الاحتلال والاضهاد بحق شعب شقيق ، بل على العكس تقيم علاقات لم تعد مقتصرة على تحت الطاولة ، بل ان نتياهو كشف مؤخراعن علاقات تطبيعية كاملة مع دول عربية بعد الانتخابات الامريكية ، هذه الدول هي نفسها التي رعت داعش ، وما زالت تصر ان النصرة معارضة معتدلة .

هناك تعليق واحد:

  1. مرحبا،
    أنا ريتشارد قرض الأموال المالك القانوني للقرض سريع ومسؤول ذلك
    إصدار قروض قصيرة وطويلة الأجل لكل فرد على حدة
    ورجال الأعمال / النساء أي شخص مهتم ينبغي الاتصال لأكثر من ذلك
    تفاصيل: richardloancompany3@gmail.com

    يرجى عفو لي عن إزعاج الوقت قيمة الخاص بك.

    وهذه منظمة إقراض مالية؛ نحن المتخصصة في التمويل
    وتقدم القروض بنسبة 3٪ إلى الأفراد والشركات المهتمين
    الذين يسعون للحصول على المساعدة المالية ونمو الأعمال التجارية أو الأعمال التجارية
    صندوق التوسع. نحن نقدم القروض مع ضمان يمكن الاعتماد عليها لجميع لدينا
    المتقدمين المؤهلين: richardloancompany3@gmail.com

    ردحذف