الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

تفسير رؤية الاب الميت في المنام وهو حي

نحزن كثيرا لوفاة الأشخاص الذين نحبهم ، ونفرح عندما نراهم فى منامنا ، ونريد أن نعرف تفسيرا لما رأيناه ، عسى أن تكون رسالة نطمئن بها على من فقدناهم ،وخاصة عند رؤية الاب الميت في المنام وهو حي حيث نريد معرفة ما تحمله هذه الرؤية من خير أو شر، أو من أجل أن يطمئن على حال والده بعد وفاته.

تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت
يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن والده الميت جاء ليزورهم في المنام، دل ذلك على ترابط أسرى قوي ودل على صلة الرحم.
أما إذا جلس معهم فترة طويلة بالقرب منهم دل ذلك على مرض أحد اشخاص هذا البيت.
تفسير كلام الميت للحي في المنام

إذا رأى الشخص الأب الميت في المنام يقول له أنه بخير وأنه لم يمت، دل ذلك على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الميت في الآخرة وأنه ينعم فى جنات النعيم .
أما إذا رأى الشخص أن الميت قد جاء ليطلبه أو يطلب أحد الأشخاص معه، دل ذلك على أنه يحتاج إلى الصدقة وإلى الدعاء.

حزن الميت في المنام وشكواه

إذا رأى الشخص أن الميت يشتكي من ألم في عنقه دل ذلك على أنه يعاني من ذنب إهدار ماله.
أما إذا رأى أنه يشتكي من يده دل ذلك على أنه قد ظلم أخته في حياته.
وفي حال كان الميت يشتكي من رجله دل على أنه مسؤول عن إنفاق ماله في أشياء محرمة لا ترضي الله.
تفسير رؤية الأب يزرع في المنام

إذا رأى الشخص أن والده الميت يقوم بالزراعة في المنام دل ذلك على أنه سوف يرزق بمولود عن قريب.
أما إذا رأى الشخص أن والده يقوم بإعطائه هديه أو أعطاه بيت من أجل أن يسكن فيه، دل ذلك على أن الشخص الميت يريد من ولده أن يكمل ما كان يقوم به من أعمال خير في حياته.
تفسير رؤية الاب المتوفي في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا شاهدت ابيك المتوفي يأتي إليك في المنام وكان ضاحك ومستبشر وسعيد فإن هذه الرؤية تعني أن الأب بمكانة جيدة في دار الحق، وتعد من الرؤى التي تحمل بشرة خير عن حال الأب المتوفي في الآخرة.
أما تفسير رؤية الأب المتوفي يبكي بشدة أو يجلس بجوار حائط البيت يعني وقوع الرائي في أزمة مالية كبيرة وتعرضه إلى الفقر والمرض، وهذا دليل على ان الأب المتوفي يشعر بحال الابن وحزين عليه.
إذا رأيت أن الاب المتوفي يقوم بزراعة البذور والنباتات بداخل بيتك أو أمام البيت دل هذا على رزق كثير ومال وفير سوف تحصل عليه عن قريب، كما تدل هذه الرؤية على إنجاب الكثير من الأبناء للرائي.
رؤية عتاب الاب المتوفي في المنام للرائي تعني رغبته في أن تغير حياتك نحو الأفضل وأنه غير راض عنك لذلك لابد وأن تأخذ كلام الأب مأخذ جد حيث أنه في دار الحق ونحن في دار الباطل لذلك كل ما يقوله حق.
إذا شاهدت في منامك أن الاب المتوفي يعاني من متاعب شديدة أو يبكي بصوت مرتفع فإن هذه الرؤية تعني أنه يعذب وبحاجة إلى الدعاء الكثير وإخراج الصدقات عنه من أجل ان يخفف الله عنه ما يلقاه في دار الآخرة.
إذا رأيت أن والدك المتوفي يهدي إليك رغيف من الخبز وقمت بتناوله يعني الكثير من الخير ويدل على حصولك على الأموال الكثيرة والتوفيق في الحياة.
إذا شاهدت في منامك أن الأب المتوفى يقوم بقطع شجرة فإن هذه الرؤية تنم عن قطع صلة الرحم وتنم عن وجود الكثير من المشكلات ما بينك وبين افراد عائلتك وقد يكون السبب ميراث.
أما إذا شاهدت أن الأب يقوم بحفر الأرض دلت هذه الرؤية على اقتراب اجل الرائي، أو أنه سوف يقع في مصيبة كبيرة لا قدر الله.
أما رؤية الاب الميت في المنام وهو حي ويعطيك هدية في المنام فإن هذه الرؤية تحمل رسالة لك بضرورة مواصلة الأعمال التي كان يقوم بها الأب في الحياة.

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أن هناك خصومة ومشاكل وقعت بينه وبين والده، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يكتشف عدد كبير من الأسرار التي سوف تساعده كثيراً في حياته وفي مستقبله.

رؤية الأب يعاتب الإبن في المنام

إذا رأى الشخص أن والده الميت قد جاء من أجل أن يعاتبه في المنام، دل ذلك على أنه الأب يريد أن يرفع من شأن ابنه ويعلو به.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو غاضب

إذا رأى الشخص في منامه أن والده غاضب منه وحزين جداً، دل ذلك على أن الشخص الحالم يقوم بعمل أشياء كثيرة تغضب الأب ولا يرضى عنها.

حفر الأب في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص أن والده الميت يقوم بحفر في الأرض دل ذلك على اقتراب أجل هذا الشخص.
إذا رأى الشخص أنه يجلس بجانب حائط أو بيت مهدوم دل ذلك على أن هناك مجموعة من المصائب والمشاكل سوف تحدث لهذا الشخص.
رؤية الأب يقطع الشجر في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أن والده قد قام بقطع الشجرة في منامه دل ذلك على وجود مجموعة كبيرة من الخلافات والمشاكل في حياته.
ورؤية الاب الميت في المنام وهو حي وكان مريضا دل ذلك على مرض الشخص الرائى.

أما رؤية الاب الميت في المنام وهو حي وكان يبكي وحزين دل ذلك على أن والده يعذب وأنه يحتاج إلى الدعاء والصدقة من أهل البيت.

ليست هناك تعليقات: