الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

23 يوليو سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

23 يوليو سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه تقرر سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم الثلاثاء المقبل 23 يوليو الجاري، على أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.

ووجهت الوزارة بتوفير كل سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية، على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.
السعودية : رفع الحظر المفروض على تنقل المعتمرين خارج حدود مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة
من جانبه، قال أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن الوزارة بدأت في إنهاء آخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ / 2019م، من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية، والتي ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة المقبلة، وفقاً لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات، والتي من المقرر سفر أول أفواجها يوم 23 يوليو لـ700 حاج إلى المدينة المنورة يمثلون حجاج محافظة "الجيزة، الدقهلية" المستوى الثاني، وسيتولى سفر باقي الأفواج الى المدينة حتى يوم 29 يوليو وسيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتباراً من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس.

وأكد أيمن عبدالموجود، أنه تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية، واسم الوزارة، وكذلك إسدال للسيدات سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج.

ولفت إلى أن مكتب شركة مصر للطيران المتواجد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات بدأ في إصدار تذاكر الطيران الأحد الماضى، مشيرا إلى أن تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.  

ليست هناك تعليقات: