الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

مفتي سورية : الآذان يعود الى حلب بعد طرد المسلحين

مفتي سورية : الآذان يعود الى حلب بعد طرد المسلحين
مفتي سورية الشيخ أحمد بدرالدين حسون يشير في مقابلة مع الميادين إلى أن الأذان سيعود ليُرفع في حلب كم ستعود الكنائس والمصانع لهذه المدينة بعد 6 أشهر من طرد الجماعات المسلّحة منها، مذكّراً أن الأذان لم يغِب عن مساجد حلب منذ 1400 سنة إلاّ عند وصول المسلّحين إلى هذه المدينة في السنوات القليلة الماضية.
قال مفتي سورية الشيخ أحمد بدرالدين حسّون إنّه خلال الأشهر الـ 6 القادمة سيشهد الجميع عودة الأذان إلى الجامع الأموي في حلب وعودة الكنائس والمصانع لهذه المدينة، وأضاف "سترونا قريباً نصلّي في المسجد الأموي".
وفي حوار خاص مع الميادين ذكّر مفتي سورية أنّ "الأذان لم يغِب عن مساجد حلب منذ 1400 سنة إلاّ عند وصول المسلّحين إلى هذه المدينة في السنوات القليلة الماضية".
وإذّ خاطب الجماعات المسلّحة التي قاتلت مؤخراً في أحياء حلب الشرقية بقوله "أقول للإرهابيين لقد طاشت أحلامكم وانتصر الحق عليكم"، تابع حسّون قائلاً"هم يعتقدون أنّ أي مسلم في الكون هو عدوّهم إن لم يكن منهم"، متّهماً بعض رجال الدين بأنهم "جعلوا من الدين دكّاناً".
وأشار مفتي سورية إلى أنّ الجماعات المسلّحة سرقت منبر صلاح الدين من المسجد الأموي في حلب وسرقت المكتبات والمصانع، لافتاً إلى عمليّات خطف نفّذتها "من أجل الملايين لا من أجل الدين".
واعتبر أنّ ما يحدث في العالم الإسلامي اليوم ليس قتالاً مذهبيّاً بل قتالاً على برميل النفط ولى المعابر، وأضاف "هناك مخطط لتقسيم العالم إلى دول دينية". كما عبّر المفتي "عن خوفه على تونس والدول الأوروبية إن عاد المقاتلون إليها".

ليست هناك تعليقات: