الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

مجهولون يحرقون مصاحف فى الكويت

استنفر رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الكويت لتتبع مجهولين أقدموا على إحراق مجموعة من المصاحف في مسجدي المهنا وصالح الخنة في السالمية بعد جمعها في زاوية مصلى النساء، خلال الفترة الفاصلة بين أذاني الفجر الاول والثاني، بحسب ما أفادت صحيفة الوطن الكويتية، الثلاثاء.
وكان المصلون في المسجدين الواقعين في شارع عمان اشتموا رائحة حري،ق قبل أن يفاجأوا بوجود نار مشتعلة ودخان كثيف في مصلى النساء ناتجة عن إحراق المصاحف بمادة سريعة الاشتعال.
وسارع المصلون إلى إطفاء النيران في المسجدين تزامناً مع بلاغين تلقتهما غرفة عمليات وزارة الداخلية، فيما توجه رجال الأمن الى المسجدين، حيث تمت معاينة مصلى النساء وتبين وجود كسر في الأبواب.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني أنه تم "انتداب الأدلة الجنائية ورفعت البصمات عن المكان وسجلت جناية بالواقعة في مخفر السالمية".
وأوضح أن الواقعة تمت في المسجدين بالتوقيت نفسه والطريقة نفسها، وهي كسر باب مصلى النساء وتجميع المصاحف في مكان بالزاوية وسكب مادة سريعة الاشتعال عليها وإحراقها، ما يدل على أن العملية تمت بتنسيق بين أطراف عدة اختاروا توقيت صلاة الفجر بين الأذانين لتأكدهم من عدم وجود نساء في المسجد في هذا الوقت.

ليست هناك تعليقات: