الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

تفسير حلم الحمل للعزباء والمتزوجة وللرجال لابن سيرين

تفسير حلم الحمل للعزباء والمتزوجة وللرجال لابن سيرين

تفسير حلم الحمل من الأمور التى تشغل بال النائم عند اسيقاظه ،ويريد أن يعرف تفسيرا لهذه الرؤية ،ومعرفة هل هذه الرؤيا تحمل له الخير أم الشر والمكائد  ،وهل تحمل الخير والسعادة أم الحزن والغم ،وسوف نوضح لكم فى هذه المقالة تفسير حلم الحمل من خلال موقع المسلمون .

تفسير حلم الحمل للمرأة المتزوجة:
 *تفسير حلم الحمل  يختلف حسب حالة المرأة ،وهل لديها أطفال  أم لا ؟. فإذا كانت لم تنجب فهذا الحلم هو بسبب شدة التفكير في الأمر. وقد يكون بشرى بقرب الحمل و عليها بالدعاء الدائم  والتقرب من الله ليجزيها خير ويحقق لها ما تريد.
*وهناك تفسير آخر لمن رأت أنها حامل وهى لا تنجب ،فسر البعض هذه الرؤية أنه قحط للسنة ونكد قد يصيبها  ويجب عليها الدعاء لرفع الكروب.
*أما إذا كانت المرأة التي شاهدت نفسها حاملاً في المنام لديها أطفال من قبل فقد يكون ذلك زيادة لها في الرزق وسعة في العيش وأحداث جديدة في حياتها. أما إذا تكرر الحلم فقد يدل على اقتراب موعد حمل جديد.

تفسير حلم الحمل للعزباء:
 *قال ابن سيرين في تفسير رؤية الحمل للعزباء أنها دلالة على الخير والتمسك بالدين.
*أما ابن شاهين فإنه يفسر رؤية البنت البكر للحمل في بطنها  خير وبشرى قادمة لها في الدنيا ، وقيل رؤيا الحمل سواء كان للرجل أو للمرأة على السواء دليلا على النعمة وعلى الخير  الكثير من مال الدنيا  ويتسع هذا الرزق بقدر اتساع جوف الحمل أو رحم المرأة .

تفسير حلم الحمل للعزباء للنابلسى :
تفسير النابلسي فى هذا الأمر يختلف عن باقى المفسرين ، فقد رأى في تفسير حلم الحمل للعزباء غير المتزوجة بأنه ربما يدل على نكد يصل إلى أهلها بسببها، وربما دل على حادث سوء يحدث في محلها إذا كانت تعمل بالتجارة من سارق أو حريق، أو سرقة تصيب مالها أو أي من أغراضها الثمينة أو العزيزة لها،  أو يعقد عليها بالزواج من لم يكن يستحقها إذا كانت ذات خلق ودين، وقد يكون تفسير حلم الحمل للبنت البكر هو نزول بكارتها قبل زواجها بأي سبب وقد يكون بمصيبة فلتتقي الله ربها في دينها ودنياها لكي لا يصيبها مكروه.
اقرأ أيضا :تفسير حلم الحج للعزباء والحامل وتفسير رؤية الرجوع من الحج

تفسير حلم الحمل للرجال:
* حلمٌ غريب أن يرى الرجل رؤية أنه حامل ،ولكن هذهالرؤية  فيها هم كبير يخفي عن الناس، و يخاف ازدياده وظهوره، والحمل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا سواء كان ذكراً  أو أنثى.
ومن رأى نفسه حاملاً فذلك زيادة في ماله و عزه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال.

تفسير رؤية الرجل لامرأة حامل في المنام:
*إذا رأى رجل في منامه امرأة حامل دل ذلك على هم ونكد، أو على العشق والهيام. وربما دل حمل الرجل على أنه يهلك نفسه. وربما موت أو دفن لغريب. وربما كان كذاباً يتظاهر.
*أما في تفسير من رأى أن امرأته حامل فإنه يرجو خيراً من  الدنيا.
*من كانت تتمنى الحمل ورأت انها حامل في المنام فسيصلها قريبا بشرى سارة لها وسيتحقق لها حلم الامومة.


تفسير حلم الحمل والولادة:
* الولادة في المنام تدل على التخلص من مشكلة ، ومن رأت ان بطنها منتفخة  فهذا دليل على قرب حدوث التغيير في حياتها.
*ومن رأى ان زوجته أنجبت ولداً في المنام فسينال الرزق الوفير، ومن رأت انها ولدت ولداً فسوف تلد بنتاً ومن ولدت بنتاً فستلد ولداً ، والولد في المنام هم والبنت فرج ، والولادة هي الراحة بعد التعب .

ليست هناك تعليقات: