الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

صراع الاخوة الاعداء بن نايف وبن سعود لوراثة عرش المملكة

صراع الاخوة الاعداء بن نايف وبن سعود لوراثة عرش المملكة
لم تمنع سياسات التقشف التي تتبعها السعودية لتحقيق “رؤية 2030” ولي ولي العهد محمد بن سلمان من اقتناء يخت قيمته حوالي 550 مليون دولار، وفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز السبت.
ونقلت الصحيفة عن شريك صاحب اليخت وفرد من العائلة المالكة السعودية، أن الصفقة التي تمت العام الماضي خلال إجازة بن سلمان في جنوب فرنسا، لم تستغرق سوى ساعات أخلى بعدها البائع اليخت في نفس اليوم.
وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الأمير محمد بن سلمان اشترى يخت "سيرين" من يوري شيفلر ملياردير”الفودكا” الروسي بأكثر من نصف مليار دولار في فرنسا.
وازدادت بوادر صراع داخلي يقوده بن سلمان لتقوية مركزه داخل المملكة في مواجهة ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وفق ما نسبته الصحيفة لمراقبين ومصادر من العائلة المالكة.
وتتابع الصحيفة الأميركية أن التحدي الأبرز أمام بن سلمان الآن يكمن في توطيد نفوذه في المملكة قبل تدهور الوضع الصحي لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلا فسيكون مجبرا على مواجهة احتمال أن يقوم بن نايف حينها باستبداله بولي عهد آخر، تبين نيويورك تايمز، تماما كما قام والده الملك سلمان بإزاحة أخيه مقرن بن عبد العزيز الذي اختاره الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز قبل أن ينصب بن نايف مكانه.

ليست هناك تعليقات: