الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

تنظيم القاعدة في اليمن يشيد بغزوة شارلى ابيدو

تبنى تنظيم القاعدة في اليمن، في تسجيل صوتي حمل شعار مؤسسة "الملاحم" المحسوبة عليه، الهجوم الذي نفذه مسلحان الأربعاء على مقر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية وقتلا فيه 12 شخصا.
وأشاد التسجيل بالمنفذين، داعيا الفرنسيين إلى الكف عن محاربة المسلمين.
وجاء التسجيل بصوت الشيخ حارث النظاري -وهو المسؤول الشرعي في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب- وحمل عنوان "كلمة حول الغزوة المباركة في باريس"،
وقال فيه إن من سماهم "أعداء رسول الله من أبناء فرنسا ممن كذبوا الرسول وآذوه ظنوا أن الله لن ينصر رسوله فأتاهم الله من حيث لا يعلمون"، مشيرا إلى الهجوم الذي نفذه الأخوان سعيد وشريف كواشي على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" صباح الأربعاء وقتلوا فيه 12 شخصا.
وأضاف أن بعض أبناء فرنسا "أساؤوا الأدب مع رسول الله فجاءهم من يعلمونهم الأدب وحدود حرية التعبير"، في إشارة -على ما يبدو- إلى الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم التي نشرتها الصحيفة قبل سنوات.
وأشاد المتحدث في الشريط بمنفذي الهجوم دون أن يسمي أحدا منهم، قائلا "إنهم لا يخافون الموت ويعشقون الشهادة"، كما حذر "الفرنسيين" بقوله "أيها الفرنسيون أولى بكم أن تكفوا عدوانكم عن المسلمين لعلكم تحيون في أمان، وإن أبيتم إلا الحرب فأبشروا، فوالله لن تنعموا بالأمن ما دمتم تحاربون الله ورسوله والمؤمنين".

ليست هناك تعليقات: